افضل قماش كنب يتحمل الاطفال: إليك 12 نوعًا مختلفًا

كتبه: افضل قماش كنب يتحمل الاطفال: إليك 12 نوعًا مختلفًا Dalila

|

تم نشره في مارس 22, 2023

قبل أن تصرف مبلغًا وقدره في كنب دون أن تراعي القماش المناسب له، والذي يتماشى مع احتياجاتك كأن تختار أفضل قماش كنب يتحمل الأطفال. دون الحاجة للتغيير كل مرة. فعليك بقراءة المقال والتعرُّف أكثر على هذه الأنواع وخصائص كل منها.

قماش الجلد

كنب من الجلد البني.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/WorldWide

يفضّل الأغلبية الجلد منذ القدم ويقتنونه. ليس لأنه أفضل قماش كنب يتحمّل الأطفال وحسب بل لأنه أكثر أناقة وسهل التنظيف ويقاوم البقع بشكل رائع. إضافة إلى أنه يمنح المنزل فخامة ملكية، غير أنه قد يتعرّض للخدوش إذا تعرَّض للرطوبة بكثرة.

قماش الكتان

كنب من الكتان.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/Dasha Petrenko

يتميّز كنب الكتّان كونه فاخرًا ويعطي منظرا ملفتًا. لكن في حالة الأطفال يجب تفادي الألوان الفاتحة لأنها صعبة التنظيف خاصة البقع الداكنة التي يصعب زوالها. عدا ذلك فهو رائع ويحتاج القليل فقط من الحرص والعناية.

كنب القطن

كنب من القماش الفاخر.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/tangyan

يشبه القطن الكتان إلى حدّ بعيد، إلا أنه معدّل ومضاف له مواد تجعل تنظيفه سهلا حين يتعلق الأمر بالكنب. لذلك لا تقلق بشأن البقع فهو يتحمل الأطفال ويضفي ملمسا ناعما يستشعره الطفل.

قماش الصوف

كنب من الصوف الفاخر.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/Interior Design

يعدّ الصوف من أنسب المواد للكنب فهو متين ودافئ، ومقاوم للتجعّد إضافة إلى انه سهل التنظيف من البقع الصعبة ويسهل تنظيفه أيضًا بالمكنسة الكهربائية وهو خيارك الأضل في المناطق الباردة.

قماش المخمل

كنب من قماش مخملي.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/Marina_D

إذا تحدثنا عن الحياة الفاخرة فبالتاكيد يتبادر إلى الذهن كل ما هو مخملي، مثل الكنب وباقي الأثاث. يعدّ هذا النوع من القماش مناسب جدا للفخامة ويتحمل الأطفال لأنه سهل الصيانة والتنظيف وضد التآكل نتيجة الاستخدام اليومي والتنظيف.

قماش الشانيل

كنب من قماش الشنيل.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/myboys.me

تتميز الأرائك بقماش الشانيل بمنظرها الفاخر، والجميل كونها ناعمة الملمس، وتعطي منظرا في غاية الرقة والجمال،.إضافة لكونها سهلة التنجيد ومقاومة للبقع وتتحمل الأطفال بشكل رائع.

قماش البوليستر

كنب من البوليستر.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/virtua73

وحين نتحدث عن قماش يتحمل الأطفال، فلا يمكننا تجاوز أقمشة الألياف الاصطناعية مثل البوليستر المقاوم للبقع إضافة إلى انه لا يسبب الحساسية، ومقاوم للضرر ويتحمل الكثير.

قماش النايلون

كنب من النايلون.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/jafara

مازلنا مع الخامات الاصطناعية المقاومة للبقع، والتي تعدّ خيارا أفضل للأطفال دون حمل هم التنظيف. إضافة إلى كونها سهلة التنظيف وتدوم طويلا.

قماش الفنيل

كنب من الفنيل شبيه الجلد.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/Artem Ermilov

نعود مرة أخرى إلى خامة اصطناعية، وبديل الجلد الطبيعي مقاومة للبقع وسهلة التنظيف. وتضفي جوًا من الفخامة والأناقة لمنزلك.

قماش الأكريليك

كنب صوفي فاخر.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/jafara

مازلنا مع البدائل الاصطناعية ونتحدث هنا عن كنب الأكريليك وهو بديل صناعي للصوف، يتميز بسهولة التنظيف ومعه يسهل التعامل مع البقع الصعبة ويمكن زوالها دون عناء، وكما أنه لا يتجعّد بسرعة وغير قابل للتآكل مع مرور الوقت على استخدامه.

قماش الاوليفين

قماش كنب فاخر أخضر اللون.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/Followtheflow

يمثل قماش الأوليفين بديلا رائعا لقماش الشنيل، مع أنه صناعي إلا أنه سهل التنظيف ومقاوم لأشغة الشمس، فإن وضعته في الشمس بعد التنظيف لا تقلق حيال خامته فإنه لن يفسد.

قماش الشمواه

كنب من القماش الفاخر.

الصورة بواسطة: shutterstock.com/Ground Picture

يعطي قماش الشمواه لمسة سحرية على الكنب فلا شيء أجمل وأرقى من أثاث فاخر من الجلد المدبوغ الذي ينافس الأقمشة الراقية. عدا ذلك فهو سهل التنظيف ويحافظ على جودته لوقت أطول.

ـــــــــــــــــــــــ

حقوق الصورة البارزة: shutterstock.com/Evgeny Atamanenko